تمتع بالميزات التي يملكها المواطن التركي عن طريق شراء عقار فيها

تتصف الدولة التركية بالكثير من الإيجابيات والسمات الممتازة التي جعلت منها في طليعة الدول السياحية في العالم. دفعت الأهمية السياحية لهذه الدولة بدورها قطاع العقارات إلى النمو والإزدهار بشكل كبير. كما جذب هذا الإزدهار المهتمين بموضوع شراء عقارات في اسطنبول من مختلف أنحاء العالم. تزايد الطلب على عمران هذه الدولة أدى إلى تسابق الشركات إلى إقامة عدد كبير من مشاريع البناء خلال العقود القليلة التي انصرمت. ومن الجدير ذكره، أن المستقبل سيحمل كمية أخرى من المشاريع التي سيتم تطبيقها على أرض هذه الدولة ذات الإمتداد الواسع والجمال الخلاب. سنتحدث في هذا المقال عن عدد المشاريع التي أقامتها الدولة في أرجائها. كما سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن أهم الإمتيازات التي يمكن الحصول عليها من خلال شراء واحدة من هذه المباني.

أولا ً- مشاريع العقارات التي أقيمت على الأرض التركية
أقامت الحكومة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص من خلال مشاريعها، عدد كبير من المباني على أرض الدولة خلال الأعوام السابقة. شملت هذه المشاريع على عدد كبير من المباني السكنية، والتي تهدف إلى تغطية طلبات الوافدين العالية على مساكن الدولة. شيدت مؤسسات الدولة عدد كبير من الفلل والفنادق والشقق؛ وذلك لتلبية التنوع في هذه الطلبات، فبعض السياح يفضلون الإقامة في فيلا خلال تواجدهم في أركان الدولة، وبعضهم الآخر يفضل النزول في غرفة من غرف الفنادق المنتشرة بكثرة. كما أن قسم كبير منهم يفضل السكن في شقة؛ كونها سعر إيجارها أقل من الفلل، ولكونها تتمتع بمستوى خصوصية أعلى من الفنادق.

نشير إلى أن عينة كبيرة من الناس توجهت خلال الأعوام الماضية إلى شراء شقق أو فلل في هذه الدولة. التوجه الأكبر كان بإتجاه الشقق؛ لتنوعها، ولأن أسعارها بشكل عام أقل من أسعار الفلل. هذا لا يعني أن أسعار الفلل هي دائما ً أعلى، تستطيع أن تجد شقة في أكثر مناطق الدولة اكتظاظا ً ونشاطا ً (مثل اسطنبول) سعرها يفوق سعر فيلا في أطراف الدولة. تمكنت الدولة في عام واحد من بناء ما يزيد على مئتي ألف شقة في العاصمة وحدها.

ثانيا ً- الإمتيازات التي تترافق مع عملية شراء مسكن في الدولة
ترافق عملية شراء مسكن في هذه الدولة التمكن من التمتع بميزات كثيرة. نوجزها فيما يلي:
* الحصول على منزل في أكبر الدول وأكثرها استقرارا ً.
* تحقيق عائد كبير على الإيجار، وبالتالي تضمن وجود مصدر دخل كبير في حياتك.
* الحصول على الإقامة التركية، بحيث يتم منحك الإقامة مباشرة بعد شراؤك لنزل في الدولة، ولأفراد عائلتك كذلك.
* الحصول على الجنسية، عند مضي خمس سنوات على احتفاظك بملكية العقار الذي قمت بشرائه، ستقوم الدولة بمنحك الجنسية. الأمر الذي يؤدي إلى تمتعك بالميزات التي يتمتع بها السكان المحليين القاطنين في هذه الدولة.

إن كنت ترغب في الحصول على الميزات وحياة الرفاهية التي يتمتع بها سكان الدولة، عليك بالقيام بشراء عقار فيها. تستطيع تحقيق هذه العملية من خلال مجموعة اومورغا العقارية.